إدانة رئيس جماعة بالخميسات بستة أشهر حبسا بتهمة اختلاس أموال عمومية

زنقة 20 . الرباط

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بالرباط، خلال الأسبوع المنصرم، بستة أشهر حبسا نافذا و18 شهرا موقوف التنفيذ، في حق رئيس المجلس الجماعي لـ”حد الغوالم”، التابعة لعمالة إقليم الخميسات، وذلك بعد أن توبع بتهمة اختلاس أموال عمومية تفوق 50 مليونا.

كما قضت الغرفة الجنائية لجرائم الأموال بالرباط، بإرجاع الأموال إلى الجماعة، بعد أن اعتبرت الهيئة القضائية أن العناصر التكوينية للجريمة متوفرة، واقتنعت بالاتهامات المنسوبة إلى الرئيس السابق الذي التحق حديثا بحزب الحركة الاجتماعية الديمقراطية.

وكانت سرية الدرك الملكي بالخميسات قد استمعت في وقت سابق للرئيس المعني، قبل أن يتم نقل ملفه إلى التحقيق بغرفة الجنايات بالرباط، على خلفية تورطه في تبديد واختلاس أموال عمومية.

واعتبرت قاضية التحقيق بالغرفة الخامسة المكلفة بجرائم الأموال بالرباط، أن قرار الإحالة الموجه إلى المحكمة المعنية، يستند على أدلة كافية تثبت التهم الموجهة إلى رئيس الجماعة في اختلاس أموال عمومية، طبقا للفصل 241 من القانون الجنائي، وقررت متابعته في حالة سراح مؤقت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد