تخصيص 6,515 مليار درهم لتأهيل إقليم الحسيمة على مدى أربع سنوات

زنقة 20 . الرباط

أكد وزير الاقتصاد والمالية “محمد بوسعيد” أن برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة، الذي اطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم السبت ، سيمكن من تحقيق توازن مجالي بين العالمين القروي والحضري بالإقليم.

وقال “بوسعيد” في تصريح صحفي اليوم السبت بمدينة تطوان بهذه المناسبة، إن هذا البرنامج يشكل امتدادا لبرامج طموحة أخرى أطلقها الملك في مدن مراكش والدار البيضاء والقنيطرة وسلا والرباط وطنجة، موضحا أن ما يميز برنامج الحسيمة انه يأتي بعد تثبيت خيار الجهوية في حلتها الجديدة والتي يؤمل منها القيام بأدوار طلائعية في تنمية مختلف جهات المملكة.

وتابع أن “مشروع اليوم جد طموح بغلاف مالي يقدر ب 6,515 مليار درهم يمتد إلى 2019 ومن بين أهدافه تقليص الفواق المجالية وتحسين الخدمات الاجتماعية وتقريبها من المرتفقين مع الارتكاز على نقط قوة الإقليم المتمثلة في نشاطه الاقتصادي المعتمد على السياحة والصيد البحري”.

وأبرز السيد بوسعيد أنه سيتم العمل كذلك على تنويع النشاط الاقتصادي بالإقليم وإخراجه من الموسمية من خلال إبراز مؤهلاته وفرص الاستثمار التي يوفرها حتى يكون منارة للمتوسط بحق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد