الوافي تثير سخرية أبناء الجالية بإفران: قالت أنها تخرجت من ‘السوربون’ ووصفها مسؤول إيطالي بـ”الخادمة” !

زنقة 20 | الرباط

أثارت نزهة الوافي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي ومغاربة المقيمين بالخارج، أمس السبت سخرية الكثيرين في الدورة الثالثة للجامعة الشتوية للشباب المغاربة المقيمين بالخارج بإفران ، حينما حولت جلسة الإفتتاح إلى الحديث عن نفسها و عرض سيرتها الذاتية و إقامتها لمدة 16 سنة في إيطاليا قبل أن تصير برلمانية و بعد ذلك وزيرة.

الوافي روت للحاضرين كيف أنها كانت أستاذة تشتغل في إحدى الجامعات الإيطالية ، حينما صادفها أحد المسؤولين الإيطاليين داخل الجامعة و ظنها خادمة ، فبادرها بالسؤال “هل أنهيت عملك Finito” ، وهو ما أثار ضحك الموجودين في القاعة.

الوزيرة ذاتها وزعت على الحاضرين من أبناء الجالية في ذات اللقاء ، معلومات حول شخصها حيث ذكرت أنها عملت في ميادين كثيرة بإيطاليا قبل أن تصير برلمانية عن حزب العدالة و التنمية ، بالإضافة من أنها خريجة “السوربون” بفرنسا مع أنها معروفة بعدم إتقانها للغة الفرنسية و تتفادى في كل مرة الحديث و التصريح بها للصحافة ، حيث تشبه كثيراً زميلها السابق مصطفى الخلفي في نطق اللغة الفرنسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد