وزير المالية والحسابات العمومية الفرنسي يزور المغرب يومي 12 و13 أبريل الجاري

0

زنقة 20 . ماب

يقوم وزير المالية والحسابات العمومية الفرنسي ميشيل سابان بزيارة للمغرب يومي 12 و13 ابريل الحالي ،يجري خلالها مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد.
وستتناول مباحثات الجانبين ، بحسب ما علم لدى ديوان الوزير الفرنسي، مختلف القضايا الاقتصادية والمالية ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن التحضير للجانب الاقتصادي للقاء الفرنسي المغربي الثاني عشر من مستوى عال المتوقع في 28 ماي بباريس.
واضاف المصدر ان الوزيران سيبحثان أيضا قضايا التعاون بين البلدين في افريقيا ، كما سيقفان على مدى تقدم مختلف المشاريع الاقتصادية المشتركة ، في عدد من القطاعات منها الصناعة والبنيات التحتية والطاقة والنقل، والمساعدة على التنمية عبر الوكالة الفرنسية للتنمية.
وسيقدم سابان خلال هذه الزيارة التي يلتقي خلالها ايضا مع عدد رجال الاعمال المغاربة، الاستراتيجية المالية المتعلقة بمؤتمر المناخ المقرر في دجنبر المقبل بباريس .
يذكر ان السيدين بوسعيد وسابان كانا قد التقيا في فبراير الماضي بباريس على هامش المنتدى الفرنسي الافريقي من اجل نمو مشترك.
وتندرج زيارة السيد سابان للمغرب التي تأتي بضعة ايام فقط على زيارة مرتقبة غدا الخميس للوزير الاول مانويل فالس ، في اطار الدينامية التي تشهدها العلاقات بين البلدين .
وكان صاحب جلالة الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قد اعربا في بيان مشترك صدر عقب مباحثاتهما في فبراير الماضي بباريس ،عن ارتياحهما لتوفر الظروف من أجل دينامية جديدة لتعاون وثيق وطموح بين فرنسا والمغرب في جميع المجالات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد