البنك الدولي يُقرض المغرب 275 مليون دولار لمواجهة الكوارث !

زنقة 20 | الرباط

وافق البنك الدولي، على قرض بقيمة 275 مليون دولار للمغرب، لإدارة مخاطر الكوارث، يتضمن خيار السحب المؤجل في حالات الكوارث.

وأوضح بيان للبنك الدولي، أن هذه العملية مصممة لمساعدة المغرب على تقوية قدرته على إدارة الآثار المالية للكوارث الطبيعية والصدمات المرتبطة بالمناخ، ولتحديث إطاره المؤسسي لإدارة مخاطر الكوارث.

وأشار البنك في بيانه، إلى أن خيار السحب المؤجل في حالات الكوارث، يشتمل على أدوات وسياسات ثبتت فعاليتها على نطاق واسع في تقديم خط ائتمان مشروط، فهو يتيح للحكومة بعد وقوع كارثة طبيعية سرعة الحصول على أموال سائلة.

وبموجب شروط قرض السحب المؤجل في حالات الكوارث، يصبح خط الائتمان متاحاً للصرف في أي وقت خلال فترة 3 أعوام، يجوز تمديدها ما يصل إلى 4 مرات لمدة إجمالية تبلغ 15 عاماً.

ويلزم دفع رسم مقدم لمرة واحدة يقدر بـ 0.5 في المائة من قيمة القرض عند توقيع اتفاق القرض، ويجب دفع رسم تجديد نسبته 0.25 بالمائة عند كل تمديد محتمل خلال فترة الـ15 عشر عاماً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد