وزير الدفاع التونسي : التهديدات الارهابية تأتينا من الجزائر

زنقة 20 . وكالات

خرج وزير الدفاع التونسي فرحات الحرشاني في تصريحات تحدث فيها عن التحديات الخطيرة التي تواجه بلده معتبراً أن الإرهاب الذي تعاني منه بلاده قادم من الحدود الليبية والجزائرية، وقال الحرشاني: “التهديد الأمني الذي تعاني منه تونس له عنوانان: الأول خارجي آت من الجنوب الشرقي ومن وراء الحدود واسمه فلتان الحدود الليبية – التونسية من الجانب الليبي وغياب بنى الدولة الليبية وهيمنة الفوضى.. والثاني خارجي – داخلي على السواء ويتمثل في المناطق الجبلية القائمة على جانبي الحدود مع الجزائر ومنها جبل الشعانبي، حيث تنشط مجموعات إرهابية..”!!!

وزير الدفاع التونسي “نسى” أن.. تونسيون يغذون صفوف تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في ليبيا, ليكتفي بالقول إن ما لا يقل عن 250 مقاتلاً تونسياً بصفوف تنظم “الدولة الاسلامية” انتقلوا إلى ليبيا منذ بدء العمليات الجوية الروسية في سوريا.

وأكد وزير الدفاع التونسي أن الإرهاب على رأس التحديات التي تواجهها بلاده، إلى جانب تحدي استمرار المسار الديمقراطي، حسب ما جاء على موقع “سبوتنيك”.

وأضاف الحرشاني في تصريحات صحيفة، الأحد، أن تونس تواجه تحدياً خارجياً آت من الجنوب الشرقي ومن وراء الحدود واسمه فلتان الحدود الليبية  – التونسية، والجزائرية وغياب بناء الدولة الليبية وهيمنة الفوضى.

وتابع أن التحدي الثاني، خارجي – داخلي ويتمثل في المناطق الجبلية القائمة على جانبي الحدود مع الجزائر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد