بنكيران يبقي على الأزمي والعماري في الحكومة لهذه الأسباب

زنقة 20 . الرباط

يبدو أن التعديل الحكومي الأخير بتعيين الحسن السكوري وزيراً للشباب والرياضة سيكون التعديل الوحيد في حكومة ابن كيران،حيث سيحتفظ عبد العزيز العماري، عمدة الدار البيضاء، وإدريس الأزمي، عمدة فاس، بمنصبيهما الوزاريين.

مصدر مطلع من داخل حزب العدالة والتنمية ذكر أن عمدتي الدار البيضاء وفاس بحاجة، في بداية مهامهما إلى البقاء في صفوف الحكومة، لأن من شأن ذلك أن يساعدهما في تذليل العقبات التي قد تواجههما كعمداء.

وتحدثت ذات المصادر عن أن رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران رفض استقالة عبد العزيز العماري الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني،والتي طالب فيها بإعفائه من مهامه، طبقا لما ينص عليه دستور المملكة من إمكانية طلب رئيس الحكومة من الملك إعفاء عضو أو أكثر من أعضاء الحكومة، بناء على استقالتهم الفردية.

المصادر كشفت أن العماري بسط أمام رئيس الحكومة التحديات التي تواجهه في ظل جمعه مسؤوليات تتطلب الكثير من الجهد والوقت، لافتة إلى أن الدفوعات التي قدمها المسؤول الحكومي لم تلق أي قبول من لدن ابن كيران، الذي أصر إصرارا شديدا على بقائه مادام لم يبق من عمر الحكومة الحالية غير سنة.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد