عضوين من الـ”PJD” يمنعان من حضور افتتاح الملك للبرلمان بسبب التحقيق القضائي

زنقة 20 . الرباط

أفادت مصادر عليمة أن مستشارين اثنين عن حزب العدالة والتنمية منعوا من حضور الجلسة الإفتتاحية للدورة الأولى من السنة التشريعية الخامسة من الولاية التشريعية التاسعة بمقر البرلمان اليوم الجمعة والتي ترأسها الملك بسبب استئناف التحقيقات القضائية حول تورطهم في استعمال المال في الإنتخابات الأخيرة .

وحسب ذات المصادر فإن حفل الافتتاح البرلماني،عرف حضور ثمانية مستشارين متابعين من طرف القضاء فيما غاب عضوين عن حزب العدالة والتنمية وهما المستشار البرلماني عن مدينة طنجة يوسف بنجلون و المستشار البرلماني عن مدينة سطات حميد زاتني .

وكشفت نفس المصادر أن المستشارين المنتمين للـPJD تلقو اليوم الجمعة استدعاءات للمثول أمام وكيل الملك للتحقيق وهو الأمر الذي تزامن مع حفل الإفتتاح البرلماني حيث تعذر عليهم الحضور .

هذا وكانت الأمانة العامة لحزب ‘العدالة والتنمية’ قد أعلنت في وقت سابق عن تعليق عضوية كل من ‘حميد زاتني’ و ‘يوسف بنجلون’خلال اجتماعها الاستثنائي المنعقد ليلة أمس الخميس عشية افتتاح الملك محمد السادس لدورة البرلمان.

و فيما لم يقدم أي حزب على تجميد أو تعليق عضوية مستشاريه الذين تم ذكر أسمائهم في لائحة المتورطين، أفاد بلاغ صادر عن الامانة العامة لحزب ‘العدالة والتنمية’ الخميس، أنها قررت تعليق عضوية كل من حميد زاتني ويوسف بنجلون في الحزب بصفة احترازية، على إثر بيان اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات والذي تضمن مايفيد الاشتباه في ارتكباهما جنحة استمالة ناخبين بواسطة المال في انتخابات أعضاء مجلس المستشارين، إلى حين بت القضاء، وتكليف قسم النزاهة والشفافية بمتابعة الموضوع.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد