الشروع في صناعة “السيجار الكوبي” بالدار البيضاء

زنقة 20 . متابعة

قامت شركة”هابانوس” الكوبية، باستثمار مليار درهم في مصنع لتصنيع السيجار والسجائر في المغرب، المترقب افتتاح أبوابه نهاية العام الجاري في العاصمة الاقتصادية الدارالبيضاء.

وذكرت أسبوعية “The economist” البريطانية، أن الشركة الكوبية – المغربية لتصنيع التبغ، سيبدأ مرحلة العمل شهر دجنبر المقبل، على أن يصنع المصنع الجديد السجائر والسيجار أيضا، مع تصدير المنتجات إلى مختلف الأسواق الإفريقية.

وقال مولاي عمر الزهراوي، المدير التنفيذي لـ”هابانوس”، إن “80 في المائة من الإنتاج سيتم أساسا للتصدير إلى إفريقيا، جنوب الصحراء الكبرى”، مضيفا أن المصنع سيركز بالدرجة الأولى على السوق السنغالي، وساحل العاج، وبنين، ومالي، ونجيريا، في حين أن 20 في المائة المتبقية من الإنتاج ستكون مخصصة للسوق المحلية.

و وضعت الشركة في خطتها صناعة 400 مليون علبة سجائر في السنة الأولى، ومليار و200 مليون علبة في السنة الثانية، كما ستنتج الشركة “السيجار” بجودة عالية وبصنع مغربي “Made in Morocco، سيوجه إلى السوق الخارجية.

ومن المنتظر أن تخلق الشركة المسجلة في المحكمة التجارية عام 2011 في الدارالبيضاء، 600 منصب شغل مباشر، و300 غير مباشر، بغرض استحواذها على حصة 50 في المائة من السوق الوطني، إضافة إلى توقيعها عقودا مع شركات غانية، وفي ساحل العاج، والسنغال، وموريتانيا، ونجيريا، حيث تستهلك ما مجموعه 47 مليون علبة سجائر بشكل يومي.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد