صور وفيديو/ ساكنة دوار ببولمان يحتجزون أطباء و ممرضين احتجاجاً على عامل الإقليم !

زنقة 20 | الرباط

أقدم سكان دوار بوسلام ، التابع للجماعة القروية القصابي ، إقليم بولمان ، أمس الأربعاء على احتجاز قافلة صحية مكونة من ممرضين و أطباء و منسقي برامج صحية كانوا في مهمة رسمية في إطار الحملات الصحية التي تنظمها مندوبية الصحة بإقليم بولمان لفائدة الدواوير المختلفة للحد من آثار موجة البرد.

الجامعة الوطنية للصحة بإقليم بولمان أصدرت بلاغاً حول الموضوع ، أشارت فيه إلى أن احتجاز الأطر الصحية مازال سارياً داخل المؤسسة التعليمية التي تقع داخل الدوار.

و أضافت أن ” عملية الإحتجاز جاءت كرد فعل جراء ما يعرفه الدوار من تهميش و إقصاء و غياب لأبسط ضروريات الحياة خصوصاً بعد الزلزال الأخير الذي ضرب المنطقة و ما خلفه من أضرار في غياب تام للسلطات للإطمئنان حول أوضاعهم”.

و عبرت الجامعة عن ” رفضها القاطع لتحميل مسؤولية الظروف الصعبة التي تعيش فيها الساكنة خصوصاً في فصل الشتاء لنساء و رجال الصحة و جعلهم أكباش فداء و مطية يمتطيها الجميع لتفجير غضبه”.

كما استنكرت ” بشدة ما قام به هؤلاء الأشخاص من احتجاز لأطرنا الصحية و نعتبرها خرقاً للقانون و مساً مباشراً بسلامتهم الجسدية” ، كما حملت ” السلطات المحلية نتيجة ما ستؤول إليه الأوضاع في حالة عدم التدخل السريع للعمل على إطلاق سراحهم و ضمان سلامتهم”.

يشار إلى أن ساكنة الدوار ، قامت قبل أيام بمسيرة احتجاجية نحو عمالة الإقليم ، احتجاجاً على ما وصفوه بـ”عدم إكتراث عامل الاقليم لمعاناتهم وتركهم عرضة للخوف و التهديد المستمر للزلزال بدون خيم معدة للمبيت مما اضطرهم الى تدبر أمرهم و المبيت في العراء بطرق بدائية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد