“تْهزّات تْفعَفْعات” لمزوار تثير سخرية نشطاء الفايسبوك

زنقة 20 . الرباط

أثارت تصريحات وزير الشؤون الخارجية والتعاون،صلاح الدين مزوار،على قناة ميدي1 تيفي،سخرية نشطاء الفايسبوك المغاربة حينما تحدث عن الإتصال الهاتفي الذي جمعه بوزيرة الخارجية السويدية حيث قال مزوار  إن وزيرة الخارجية قد اتصلت به، وأخبرته أن السويد لا نية لها في الاعتراف بالجمهورية الصحراوية الوهمية، وان على المغرب ان يبادر إلى إلغاء مقاطعته للمنتوجات السويدية، وفتح المجال لتعاون أكبر.

لكن وزير الخارجية صلاح الدين مزوار أكد لها في اتصال هاتفي، أن القرار يخص الحكومة، وعلى دولة السويد أن تكون واضحة في قراراتها، وأن يتم الاتفاق بشكل لا غموض فيه وأضاف مزوار بالقول إن وزيرة الخارجية السويدية لما سمعت هذا الكلام “تهزات وتفعفعات”.

وأشار الوزير، في الحوار ذاته، أن المغرب قد رد بقوة على السويد، بما مفاده ان المغرب لن يتسامح مع من يتجاوز الخطوط الحمراء التي تعتبر مقدسة لدى المغاربة.

Capture

كلمة “تهزات وتفعفعات” جابت مختلف مواقع التواصل الإجتماعي حيث سخر نشطاء الفايسبوك من كلام الوزير واعتبروا أن الأمر مبالغ فيه حيث علق أحدهم قائلاً ” واايلي على تزعزعات أسي مزوار” فيما كتب آخر ساخراً ” واش مزوار كيهدر بكامل قواه العقلية “.

وكتب النائب البرلماني عن حزب الإتحاد الإشتراكي مهدي مزواري على حائطه الفايسبوكي قائلاً ” كالك تفعفعات وزيرة الخارجية ديال السويد … زعما كل مرة تنتيقنوا بلي صعيب تجي و تكون رجل دولة… حلينا المشاكل بكري …”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد