روس يزور المغرب بعد مخيمات تندوف و ينفي دعم البوليساريو !

زنقة 20 | علي التومي

أصدر كريستوفر روس المبعوث الأممي السابق لنزاع الصحراء و الوفد المرافق له يوم أمس الخميس ، بيانا يوضح فيه الأسباب والدوافع الحقيقية لزيارته إلى مخيمات جنوبي الجزائر.

روس كان قد استقال سنة 2017 ، من مهامه بعد ثمانية أعوام من توليه المنصب بعد فشله في حل الملف الشائك.

وعبر كريستوفرروس خلال البيان المقتضب ، عن أسفه الشديد للتاويلات التي حصلت ومارافق ذلك من سوء الفهم حول زيارته رفقة وفد من الاكاديميين الامريكيين لمخيمات اللاجئين بتندوف.

و أوضح المبعوث الأمريكي السابق “كريستوفر روس” ، بأن الزيارة تندرج في إطار زيارة يقوم بها وفد من طلاب الدراسات العليا بجامعة “برينتسون” في “نيوجيرسي” ، كما سيقوم الوفد ذاته يقوم بزيارة مماثلة للعاصمة المغربية الرباط و مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء.

و اكد” روس” خلال البيان ، بأن الزيارة تدخل أيضا في إطار دعوة من إدارة جامعة “برينتسون” قائلا ” لقد طلبت مني جامعة برينستون مرافقة هذه المجموعة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين لتسهيل الرحلة وضمان إتصالهم بجميع الأطراف”.

و تابع ، أن طلاب الجامعة الامريكية هم يتولون الإشراف على إدارة جدول أعمال الزيارة وللقاءات مع جميع مكونات مخيمات تندوف.

وزاد أنه قدم إلى مخيمات اللاجئين بتندوف بالجنوب الجزائري بصفته الشخصية و ليس بصفته مبعوث سابق للأمم المتحدة في نزاع الصحراء.

يشار ، إلى ان زيارة “كريستوفر روس” المبعوث الأمريكي السابق لنزاع الصحراء ، إلى مخيمات تندوف جنوبي الجزائر جاءت قبيل ساعات من إنعقاد جلسة بمجلس الأمن الدولي حول ملف الصحراء ، وهو ما طرح العديد من التساؤلات و التأويلات خاصة و أن المبعوث الامريكي السابق” روس” على إطلاع شامل بحيثيات الملف المعقد و له علاقات متينة مع جميع الأطراف المعنية بالنزاع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد