تسرب النفط في خليج المكسيك يكبد “بي بي” أكثر من 20 مليار دولار

0

زنقة 20 . وكالات

أعلنت وزارة العدل الأمريكية أن مجموعة “بي بي” ستدفع تعويضات قيمتها 20.8 مليار دولار وذلك بسبب البقعة النفطية الضخمة التي حدثت جراء حادث وقع في إحدى منصاتها في خليج المكسيك في 2010.

ويزيد هذا المبلغ كثيرا عن ذلك الذي أعلن في مطلع شهر يوليوز حين وافقت المجموعة النفطية العملاقة بريتيش بتروليوم “بي بي” على دفع تعويضات بقيمة 18.7 مليون دولار لإنهاء كل الملاحقات القانونية ضدها في الولايات المتحدة.

وقالت وزيرة العدل الأميركية لوريتا لينش خلال مؤتمر صحافي يوم الاثنين 5 أكتوبر “إن هذا المبلغ التاريخي يمثل ردا قويا ومناسبا على أسوأ كارثة بيئية في التاريخ الأميركي”.

وأضافت الوزيرة الأمريكية: “بي بي تلقت العقاب الذي تستحق وفي الوقت نفسه ستدفع التعويضات المناسبة للأضرار التي لحقت بالبيئة وبالاقتصاد في الخليج”.

ولفتت الوزيرة إلى أن هذه أضخم عقوبة على الإطلاق في تاريخ الولايات المتحدة تفرض على شركة لوحدها، مشيرة أيضا إلى أن نحو ربع المبلغ الذي فرض على “بي بي” أي 5.5 مليارات دولار ستدفعه لانتهاكها قانون نظافة المياه، ما يمثل أكبر عقوبة مدنية على الإطلاق في تاريخ القوانين البيئية في الولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد