رئيس الوزراء السويدي يرفض الإجتماع بالوفد المغربي ومنيب تكتفي بوزيرة الخارجية

0

زنقة 20 . الرباط

أفادت مصادر رافقت الوفد المغربي إلى السويد، أن الوفد حل بالعاصمة السويدية ستوكهولم، ضمن وفد سياسي، اليوم الاثنين، والتقت الأمينة العام للحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب بوزيرة الخارجية السويدية “مارغوت فالستروم” بالإضافة لممثلين عن البرلمان السويدي.

وتباحث الطرفان حسب ذات المصادر، حول موضوع اتجاه الحكومة السويدية للإعتراف بـ”الجمهورية الوهمية” “البوليساريو” حيث نفت وزيرة خارجية السويد، أن تكون حكومة بلدها قد تنوي الاعتراف بـ “البوليساريو” أو لها إلمام كبير بالملف .

ذات المصدر أضاف أن رئيس الحكومة السويدية وزعيم حزب الإشتراكي الديمقراطي “ستيفان لوفين”، رفض اللقاء بالوفد المغربي “اليساري”،و اشترط على المغرب، تقديم حجج وبراهين التي تؤكد اعتراف حكومته بالدولة الوهمية” البوليساريو”.

الوفد المغربي قام بزيارة لمعهد استكهولم الدولي للدراسات حول السلام واستقبل من طرف مديره “دام سميث”، وتباحث الجانبان آخر تطورات ملف قضية الصحراء واتجاه الحكومة السويدية للإعتراف بالبوليساريو كـ”جمهورية “حيث اعتبرت نبيلة منيب خلال هذا اللقاء أن المغرب يعتبر السويد نموذجاً في الديمقراطية و الرخاء الاجتماعي ، وبأنه لا يمكن لهذا النموذج المتقدم التسويق لأطروحة انفصالية .

وستلتقي نبيلة منيب ومعها الوفد المغربي المرافق لها إلى السويد غداً ،مع رئيس لجنة القدس في البرلمان السويدي الفلسطيني الأصل فيكتور سماعنة ، و كذا مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان السويدي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد