انحناءة العثماني أمام بوتين تثير جدلاً واسعاً .. برلماني : إهانة للمغرب !

زنقة 20 | الرباط

سخر العديد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي ، من انحناءة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني المبالغ فيها أمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في القمة الروسية الإفريقية التي عقدت في منتجع سوتشي.

ووصفت انتقادات حادة موجهة إلى سعد الدين العثماني ، طريقة مصافحته للرئيس الروسي ، و كذا السعادة المبالغ فيها و التي ظهر عليها وهو يصافح الرئيس الروسي.

مصطفى بايتاس البرلماني و عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار ، علق بالقول : ” انحناءة رئيس الحكومة اثناء سلامه على بوتين مبالغ فيها وتعد إهانة كبيرة للمغرب.. دستور 2011 الذي يعد باكورة نضالات جيل باكمله اقر مؤسسة رئيس الحكومة لكن للأسف لم تجد الى الان من يجسدها بكل صلاحياتها ووزنها وحدودها”.

و ليست المرة الأولى التي يثير فيها وزراء حزب العدالة و التنمية الجدل بسبب طريقة مصافحتهم لمسؤولين دوليين ، و التي لا تخلو من “انبطاح”.

وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة السابق ، ووزير التجهيز الحالي عبد القادر اعمارة، كان قد أثار الجدل سنة 2016 ، بسبب طريقة انحنائه أمام الملك الإسباني فيليبي السادس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد