أوكرانيا تهزم البرتغال بحضور رونالدو وتتأهل ليورو 2020 وتركيا تُؤجل تأهل فرنسا بتعادل مثير

زنقة 20. الرباط

فاز المنتخب الوطني الأوكراني لكرة القدم ،اليوم الاثنين، على منتخب البرتغال، ويلتحق بذلك بركب المنتخبات المتأهلة ل” يورو 2020 ” لكرة القدم.

فقد تمكن المنتخب الأوكراني خلال جولة التصفيات السادسة لبطولة أوروبا ، من الانتصار على المنتخب البرتغالي بإصابتين لإصابة واحدة ،ليضمن مشاركته في المرحلة النهائية من بطولة كأس الأمم الاوروبية السادسة عشرة.

وسجل لفائدة المنتخب الأوكراني رومان يارمتشوك ، الذي افتتح التسجيل في الدقيقة السادسة ، وأندريه يارمولينكو في الدقيقة 27 ،قبل أن يقلص الفارق لفائدة المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة ال72 عن طريق ضربة جزاء ،وتم قبل ذلك طرد اللاعب الأوكراني تاراس ستيبانينكو لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وضمن نفس المجموعة انهزم في فيلنيوس المنتخب الليتواني أمام منتخب صربيا بإصابتين لصفر.

و حصل منتخب أوكرانيا على 19 نقطة بعد 7 مباريات ، يليه منتخب البرتغال ب 11 نقطة بعد 6 مباريات ،ثم منتخب صربيا ب 10 نقط بعد 6 مباريات ،و منتخب لوكسمبورغ ب 4 نقاط بعد 6 مباريات ، وأخيرا منتخب ليتوانيا بنقطة واحدة بعد سبع مباريات .

وستجمع المباراة الأخيرة ضمن المجموعة منتخب أوكرانيا بمنتخب صربيا في بلغراد في 17 نوفمبر القادم .

من جهة أخرى، انتزع المنتخب التركي، الإثنين، تعادلًا ثمينًا مع مضيفه الفرنسي بهدف لكل منهما في الجولة الثامنة للمجموعة الثامنة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020).

وأضاع لاعبو الفريقين أكثر من فرصة للتسجيل طوال شوط المباراة الأول لينتهي بالتعادل السلبي.

واستمر مسلسل إهدار الهجمات خلال شوط المباراة الثاني إلى أن جاءت الدقيقة 72 لتشهد التقدم لفرنسا عبر أوليفيه جيرو.

ومع حلول الدقيقة 82 تمكن المنتخب التركي من إدراك التعادل عن طريق كان ايهان ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، اكتسح منتخب ألبانيا مضيفه مولدوفا برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها سوكول سيكاليشي و كايدي باري و لرونك تراشي و راي ماناي في الدقائق 22 و34 و40 و90.

وفي مباراة ثالثة، فاز منتخب آيسلندا على ضيفه أندورا بهدفين دون رد، أحرزهما أرنور سيغوردسون و كولبيينن سيغثورسون في الدقيقتين 38 و64.

بذلك، تتصدر تركيا الترتيب برصيد 19 نقطة بفارق المواجهة المباشرة مع فرنسا، بينما جاءت آيسلندا ثالثة برصيد 15 نقطة، تليها ألبانيا برصيد 12 نقطة، فمنتخب أندورا برصيد 3 نقاط بفارق المواجهة المباشرة مع مولدوفا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد