وزارة الخارجية تؤكد وفاة 8 حجاج مغاربة مفقودين من ضمنهم المؤذن “الحديوي”

زنقة 20 . الرباط

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، مساء أمس الجمعة، أن اللجنة المكلفة من طرف الملك محمد السادس، توصلت، في إطار مواصلة مهمتها، إلى حصيلة مؤقتة بخصوص حادث مشعر منى تضمنت وفاة 19 من الحجاج المغاربة، و19 مفقودا، و8 جرحى لا يزالون يتلقون العلاجات الضرورية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أن من بين الوفيات الـ19 هناك 8 حالات كانت في عداد المفقودين، ويتعلق الأمر بنور الدين حديوي، والسعدية رياض، وفاطمة موطيب، والمختار الاكحل، وعتيقة زبير، والعربي عزيز، وفاطنة جيراني وفطيمة العزيزي.

وكان الملك محمد السادس، قد أمر يوم الأربعاء الماضي، بإرسال بعثة مكونة من ممثلين لوزارات الخارجية، والداخلية، والأوقاف والشؤون الإسلامية، والصحة، لمواصلة البحث، بالتعاون مع السلطات السعودية، عن مآل الحجاج المغاربة المفقودين، وتتبع حالاتهم، نظرًا للصعوبات في تحديد هوية المفقودين من طرف السلطات السعودية المختصة.

وأعلن وزير الصحة السعودي، خالد بن عبد العزيز الفالح، السبت الماضي، ارتفاع عدد الوفيات في حادثة التدافع التي وقعت في 24 سبتمبر الجاري، إلى 769 قتيلًا، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 934.

ويعد هذا أول حادث، من نوعه يشهده جسر الجمرات منذ حادث التدافع في يناير 2006، والذي أسفر عن مصرع 362 حاجًا، كما يعد ثاني حادث كبير يشهده الحج هذا العام، بعد حادث سقوط رافعة كبيرة، يوم الجمعة 11 سبتمبر الجاري، داخل الحرم المكي، الأمر الذي أدى إلى مصرع 107 أشخاص، وإصابة 238 آخرين، بحسب الدفاع المدني السعودي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد