وزيرة خارجية السويد: نُرحب بالحوار مع أحزاب اليسار المغربية ونحن لم نعترف بـ’البوليساريو’

زنقة 20 . وكالة ايفي الاسبانية

أكدت وزيرة الشؤون الخارجية والاجتماعية السويدية، مارغوت فالستروم، في تصريح لوكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، ان موضوع الاعتراف “بالجمهورية الصحراوية ” ليس على طاولة الحكومة السويدية ولا تزال تدرس موقفها بهذا الشأن”.

وأضافت الوزيرة السويدية ان “الحكومة لن تستعجل إصدار أي موقف في هذا الشأن، وليس هناك أي اعتراف رسمي على الطاولة”، مبرزة في حديث لـ “راديو السويد” أن الأمر يستوجب الانتظار ومناقشة ما يجب القيام به، مشيرة إلى أنه لم يتم اتخاذ “أي قرار” في هذا الشأن.

وقالت المسؤولة السويدية ل”إيفي”، “لا ينبغي التسرع في هذا القرار، وتركنا سفيرنا في تونس وليبيا فريدريك فلوريث إجراء الاتصالات اللازمة، ومن تم اتخاذ موقف، لإن الأمر مختلف تماما عن اعترافنا بفلسطين”، مبررة ذلك بضرورة إعداد تقرير شامل بشأن مسألة الصحراء نظرا لأهميتها بالمنطقة.

وأضافت والستروم”علاقاتنا بالمغرب يجب أن لا تتأثر بأي شكل من الأشكال، لذلك وجب إعادة النظر في هذا القرار، ومعالجة هذه القضية بناء على تحليلات وتحقيقات صحيحة، وعندما نتوفر على التقرير، سنتخذ موقفا في ذلك”.

وحول الزيارة التي سيقوم به وفد من الأحزاب اليسارية المغربية إلى ستوكهولم يوم الأحد القادم، قالت المسؤولة السويدية “من الجيد قدوم هذه الأحزاب، حتى نتمكن من الحديث عن سياسة بلدنا”، مضيفة ّأعتقد أن الحوار أفضل لحل أي صراع بين البلدين، ويجب التعامل مع الأمر ببطء وتريث للحسم في هذه المسألة”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد