سفارة السويد بالرباط تنفي اعترافها بالبوليساريو وتؤكد على ‘حل عادل ومقبول بالصحراء’

0

زنقة 20 . الرباط

نفت سفارة السويد بالرباط، الأخبار الرائجة حول اعتراف الحكومة والبرلمان السويديين بجبهة “البوليساريو”، مؤكدة على دعم “حل عادل ومقبول بين المغرب والبوليساريو”.

وأضافت السفارة في توضيح بعثت به لاحدى الصحف الفرنكفونية المغربية، أن بلادها لا تعترف بـ”جبهة البوليساريو”، مشيرة الى أن “الحكومة السويدية تقوم حاليا بإجراء تحليل داخلي لسياسة السويد بشأن الصحراء في ضوء اهتمام المجتمع السويدي، حيث أن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة نقاش حول الصحراء في نونبر المقبل”.

وكانت أخبار قد روجت حول اعتراف السويد بالجمهورية الوهمية، واستعداد بعض الهيآت السياسية السويدية في الحكومة والبرلمان لتقديم مقترح قانون في البرلمان يرمي إلى الاعتراف بجبهة البوليساريو.

وأضاف توضيح السفارة السويدية، أن “الأمم المتحدة تبذل جهودا لإيجاد حل عادل ومقبول بين المغرب والبوليساريو، مشيرة إلى أن السويد تؤيد مساعي كريستوف روس، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء”.

و نفت السفارة السويدية بالرباط، علمها بأي عزم للبرلمان والحكومة السويدية الاعتراف بالجمهورية الوهمية.

وكان وفد حزبي مغربي قد أعلن عقب اجتماع بالديوان الملكي قرب اقدامه على زيارة خاصة للسويد لمقابلة أحزاب يسارية سويدية لتوضيح موقف المغرب من الموقف السويدي تجاه الصحراء المغربية، حيث من المتوقع سفر وفد يضم قادة الأحزاب الثمانية، الممثلة في البرلمان، بالإضافة إلى حزب الاشتراكي الموحد.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد