وزارة الرباح تُمدد رسمياً تاريخ تجديد رخص السياقة والبطاقات الرمادية لثلاثة أشهر

زنقة 20 . الرباط

مع انصرام الأجل المذكور لمسطرة تجديد الرخص والبطاقات الرمادية على الحامل الورقي، أعلن مصدر رسمي من داخل وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك أن الوزارة قد مددت تاريخ تجديد رخص السياقة والبطاقات الرمادية لمدة ثلاثة أشهر إضافية وذلك لغاية ال 31 من دجنبر 2015،  ولذلك تهيب وزارة التجهيز والنقل و اللوجستيك بجميع المواطنين الذين لم يباشروا بعد للتوجه إلى المصالح المختصة للقيام بهذه العملية.

وكانت الوزارة الوصية قد أعلنت سابقا أنه تم اعتماد مسطرة جديدة بخصوص تجديد رخص السياقة على الحامل الورقي مقابل رخصة السياقة الإلكترونية، ستمكن الأشخاص المعنيين بأخذ موعد عبر الانترنت من أجل تجديد رخصهم وذلك عبر الولوج إلى العنوان الإلكتروني  لشركة السياقة كارد.

ويأتي هذا الإجراء في إطار تحسين الخدمات المرتبطة بتجديد رخص السياقة من أجل تجنب الاكتظاظ بالوكالات المكلفة بهذه العملية والإزعاجات التي قد تنجم عن ذلك.

وأضاف المصدر ذاته أن المسطرة الجديدة ستقلص مدة الانتظار وعدد تنقلات الأشخاص المعنيين إلى هذه الوكالات داعية المعنيين إلى أخذ المواعيد الخاصة بتجديد رخص سياقتهم عبر الانترنت.

وطبقا للمادة 309 من القانون رقم 52.05 المتعلق بمدونة السير على الطرق، فإن آخر أجل لتجديد رخص السياقة والبطاقات الرمادية على الحامل الورقي مقابل رخص سياقة وبطاقات رمادية إلكترونية  هو اليوم الأربعاء 30 سبتمبر 2015.

المصدر

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد