منيب : ملف الصحراء طال أمده و آن الأوان لخلق وزارة خاصة بالصحراء

0

زنقة 20 . الرباط

اعتبرت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، أن المغرب يحتاج أكثر من أي وقت مضى لخلق وزارة خاصة بالصحراء، تهتم بتطورات هذا الملف وتكون منبراً نحو الرأي العام المغربي والدولي .

منيب أضافت في تصريح صحفي أن المغرب بات مطالباً بالإسراع في طي ملف الصحراء ،رغم العراقيل التي تختلقها جبهة البوليزاريو. وأكدت ذات المتحدثة أن إحداث وزارة تعنى بقضايا الصحراء، سيمكن من إحداث ثورة في حلحلة الملف و يجب أن تضم خبراء مختصين في تتبع التطورات التي تعرفها قضية الصحراء.

وشددت منيب على نهج السياسة الإستباقية في الدبلوماسية أيضاً ولا يجب الإنتظار والبقاء في موضع الدفاع لمجابهة مواقف معادية لقضية المغرب الأولى .

وأشارت منيب إلى أن الأحزاب المغربية سواء الأغلبية أو المعارضة ستقوم بزيارة رسمية إلى السويد الأحد المقبل للقاء مجموعة من النواب البرلمانيين السويديين وكذا أعضاء من الحزب الإشتراكي الحاكم .

وأضافت أن الوفد المغربي سيقوم بعقد اجتماعات ولقاءات مع مختلف الفاعلين السياسيين والجمعويين بالسويد وكذا مع أفراد من الجالية المغربية المقيمة بالبلد الإسكندنافي .

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد