العلم الفلسطيني يرفرف أمام مقر الأمم المتحدة لأول مرة

0

زنقة 20. وكالات

رفع العلم الفلسطيني الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول للمرة الأولى أمام مقر هيئة الأمم المتحدة في نيويورك، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأمين الأمم المتحدة العام بان كي مون، وعدد من كبار المسؤولين الدوليين.

وقد رفرف العلم الفلسطيني بألوانه الأحمر والأسود والأبيض والأخضر حوالي الساعة (13,15 ) بالتوقيت المحلي لمدينة نيويورك فوق مدخل المنظمة الدولية، إلى جانب أعلام الدول الـ 193 الأعضاء في الأمم المتحدة، وعلم الفاتيكان الذي على غرار فلسطين يتمتع بوضع الدولة غير العضو.

الحكومة الفلسطينية: رفع علم فلسطين خطوة هامة لتثبيت الحقوق الفلسطينية وتدويل قضيتنا

قال المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني إيهاب بسيسو: “رفع العلم الفلسطيني أمام مقر هيئة الأمم المتحدة في نيويورك، يشكل خطوة هامة على صعيد تثبيت الحقوق الفلسطينية وتدويل قضيتنا”.

وقال بسيسو خلال لقاء عدد من الصحفيين الأجانب، اليوم الأربعاء، لإطلاعهم على آخر الجهود الفلسطينية على الساحة الدولية: “إن من عاش سنوات الماضي يتذكر كيف كانت تتعامل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مع رفع العلم الفلسطيني من قمع واعتقال واغتيال.

وما زالت تستخدم نفس الأساليب بشكل يومي ضد جميع أشكال المقاومة الشعبية في مختلف محافظات الوطن، واليوم يمثل العلم الفلسطيني رمزا للنضال الوطني على مستوى العالم”.

وشدد بسيسو على خطورة الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة خاصة المسجد الأقصى المبارك، واستمرار سلطات الاحتلال في البناء الاستيطاني على الأرض الفلسطينية بما يخالف القانون الدولي، مجددا مطالبته للمجتمع الدولي بالتدخل الفاعل للضغط على حكومة الاحتلال لوقف انتهاكاتها في حق الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية له.

كما تحدث عن أهمية تكريس الوحدة الوطنية وتعزيز الصف الفلسطيني الداخلي لمواجهة مخططات الاحتلال التي تستهدف الشعب الفلسطيني في جميع أماكن وجوده، ومسيرته التحررية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد