اختلالات بالجملة في قطاع الصحة بفكيك و نقابة تطالب بإعفاء المندوب الإقليمي !

زنقة 20 | كمال لمريني

أثار الوضع الذي يوجد عليه قطاع الصحة بإقليم بوعرفة فجيج، حفيظة المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وهو ما جعله يراسل وزير الصحة، أناس الدكالي، ويسلط الضوء على الاختلالات التي يعيش على وقعها القطاع.

وقالت النقابة في المراسلة الموجهة إلى وزير الصحة، “إن المكتب النقابي يتساءل عن مصير الصحة بإقليم فجيج عامة، وبمستشفى الحسن الثاني ببوعرفة خاصة”.

وأضافت متسائلة، “لماذا أصبح منصب مندوب الإقليم وراثيا؟ ولماذا أصبح المندوب يعشش في منصبه؟ أعجزت نساء المغرب من إنجاب من يتحمل مسؤولية هذا المنصب ام هناك معايير أخرى كالزبونية والمحسوبية”؟.

وتابعت، “ألم يئن الأوان للوقوف على الاختلالات التي يعاني منها قطاع الصحة بالإقليم؟ كغياب الأطباء الاختصاصيين في الأمراض المستعصية كالسكري والغدد، أمراض القلب والشرايين، أمراض الصدر، جراحة الاطفال، أمراض النساء والتوليد والجراحة والأمراض العقلية”.

وأبرزت متسائلة، “أليس لديكم إحساس تجاه هاته الساكنة التي تعاني من هذا الوضع المخزي؟ ألم ترفعوا شعار: “الأجر مقابل العمل”؟ فأين انتم من هذا”.

وكشفت، عن أن مندوب ومدير بالنيابة في نفس الوقت يستفيد من رخصته السنوية في غياب المدير الذي لم يلتحق بعد بالعمل من رخصته السنوية يترك المندوبية والمستشفى بدون مسؤول لأكثر من 20 يوما.

وتطالب النقابة من وزير الصحة تغيير جميع المسؤولين بقطاع الصحة بإقليم فجيج، لأن الوضع أصبح غير مرغوب فيه ويهدد السلم الاجتماعي، إذ إن كل المشاكل تأتي وراءهم. حسب لغة الرسالة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد