تنسيق نقابي مغربي جزائري ينظم مسيرة شعبية لفتح الحدود !

0

زنقة 20 | كمال لمريني

يرتقب أن تنظم نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، خلال الايام المقبلة، بتنسيق مع نقابات جزائرية، مسيرة شعبية للمطالبة بفتح الحدود المغربية-الجزائرية المغلقة منذ عام 1994.

وقالت مصادر نقابية لموقع rue20.Com، إن المكتب التنفيذي للمركزية النقابية سيناقش موضوع المسيرة، يوم الاربعاء، ويتم الحسم في تاريخ ومكان المسيرة وطريقة تنظيمها.

ومن جهته، أفاد عبد القادر الزاير، الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في تصريح أدلى به للصحافة، أن النقابة ستبدأ التحضير للمسيرة المذكورة خلال الأيام المقبلة، في حين لم يقدم معطيات دقيقة حول الموضوع.

وأعلن الزاير، أن هذه المسيرة، تأتي لإعادة موضوع الحدود الى الواجهة لاعتباره مطلبا مشروعا وضرورة ملحة في صالح الشعبين.

وكان الملك محمد السادس، في خطابه بمناسبة الذكرى العشرين لاعتلائه العرش، قد قال ” نؤكد مجددا التزامنا الصادق، بنهج اليد الممدودة، تجاه أشقائنا في الجزائر، وفاء منا لروابط الأخوة والدين واللغة وحسن الجوار، التي تجمع، على الدوام، شعبينا الشقيقين”.

ومن جهتها، أعلن المكتب التنفيذي للديمقراطية للشغل في بيان طنجة، انه قرر التحضير لتنظيم مسيرة شعبية لفتح الحدود المغربية الجزائرية بتنسيق مع الحركة النقابية الوطنية والحركة النقابية الجزائرية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد