نادي ترفيهي بالمحمدية يعدل يافطة أثارت جدلا بمنعه دخول النساء إلى المسبح

زنقة 20 . متابعة

أثارت يافطة معلقة أمام مدخل مسبح مخصص للرجال في ناد للرياضة والتسلية بمدينة المحمدية جدلا، حيث ورد فيها أنه “يمنع دخول الكلاب.. والنساء أكثر من 12 سنة”.

واتخذت إدارة النادي قرارا بتعديلها دونما المس بقاعدة الفصل بين النساء والرجال في المسابح، مشيرة إلى أن هذا الفصل منبعه قناعات المالك الدينية.

و عدل النادي الرياضي ، يافطة تمنع دخول “النساء أكثر من 12 سنة” إلى مسبح مخصص للرجال، بعد أن أثارت الجدل، حيث أنها وضعت المرأة في قائمة تمنع دخول “الكلاب” أيضا.

ويحظر نادي “لانورية” في المحمدية على كل مرتاديه وأعضائه القفز، التدخين، الدفع في المسبح، لكن أيضا دخول الكلاب.. والنساء اللواتي تتعدى أعمارهن 12 سنة، وهذه الموانع محددة في يافطة علقت على مدخل المسبح، وتم تداول صورة لها في مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت ومنها تويتر.

وتروي عائلة مغربية توجهت مؤخرا إلى النادي بغرض السباحة، كيف تفاجأت باليافطة التي رسم عليها أيقونة لفتاة صغيرة وعليها وسم الشطب بالأحمر، مرفقة بكتابة “ممنوع النساء أكثر من 12 سنة”.

وأضافت العائلة في تصريح لجريدة “ميترونيوز” الفرنسية، أنها التقطت صورة لليافطة وتوجهت إلى مكتب الاستقبال بغرض الاستفسار عنها. وهناك تأكد لها أنه يمنع على الزوجة وابنتها المراهقة دخول المسبح.

في المقابل، أشارت نفس العائلة إلى أن النادي يتوفر على قاعة سباحة أخرى مغطاة مخصصة للنساء، تضيف “ميترونيوز” في مقالها.

من جهتها، قالت ميسرين العمراني المكلفة بمصلحة الاتصال في نادي “لانورية” في المحمدية، في تصريح لنفس الجريدة “إنه ولقناعات مالك النادي الدينية، فقد تقرر بناء مسبحين منفصلين واحد خاص بالنساء والآخر بالرجال، وهناك أيضا مسبح مختلط للأطفال”.

كما أضافت العمراني، إلى أن هناك يافطة أخرى معلقة أمام مسبح النساء، وتقضي بمنع الرجال الذين يتعدى عمرهم 12 سنة من الدخول، مشيرة إلى أنه تقرر تغيير اليافطة التي ورد فيها منع النساء من الدخول، “لكن قواعد النادي لن تتغير”.

وأكدت إدارة نادي “لانورية” الخاص للرياضة والتسلية، أن قرار الفصل بين الجنسين جاء كذلك بناء على رغبة الزبائن، خصوصا أن النساء المحجبات يفضلن السباحة في هدوء بعيدا عن أعين الرجال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد