حصادٌ مغربي جديد من الذهب في الألعاب الافريقية

0

زنقة 20. الرباط

فازت البطلة المغربية صفية صالح ،اليوم الجمعة، بالميدالية الذهبية لوزن أقل من 62 كلغ في رياضة التايكوندو، وذلك برسم الدورة ال12 للألعاب الافريقية، التي ينظمها المغرب من 19 إلى 31 غشت الجاري.

وأحرزت صالح ،وصيفة بطلة الألعاب الأولمبية للشباب السنة الماضية بالعاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس، ذهبية هذا الوزن بعد تفوقها في المباراة النهائية على المصرية رفاعي روان (5-3) التي أحرزت الميدالية الفضية.

وعادت الميدالية البرونزية لكل من الايفوارية ايبو كومبا نانا هيلين، والنيجيرية ندو فيفيان شينوي.

وأهدت صالح رابع ميدالية ذهبية للتايكوندو المغربي في هذه الألعاب بعد ذهبية كل من فاطمة الزهراء أبو فارس (وزن أكثر من 73 كلغ)، وصاحب سكينة (وزن أقل من 46 كلغ)، ولكحل عمر (وزن أقل من 58 كلغ).

ويتصدر التايكوندو المغربي مؤقتا سبورة ترتيب الألعاب الافريقية بثماني ميداليات، منها أربع ذهبيات، وفضيتين، وبرونزيتين.

كما أحرزت البطلة المغربية ندى لعرج ،اليوم الجمعة، ذهبية وزن أقل من 57 كلغ في رياضة التايكوندو، وذلك برسم الدورة ال12 للألعاب الافريقية، التي ينظمها المغرب من 19 إلى 31 غشت الجاري.

وفازت لعرج بالميدالية الذهبية لهذه المسابقة ، جرت أطوارها بالقاعة المغطاة التابعة للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بعد تفوقها في المباراة النهائية على المصرية ندى رضوى (11-4) التي أحرزت الميدالية الفضية.

وعادت الميدالية البرونزية لكل من البطلة تكياث بنيوسف من النيجر، والايفوارية دياموندي بناسا.

وأهدت لعرج خامس ميدالية ذهبية للتايكوندو المغربي في هذه الألعاب بعد ذهبية كل من صفية صالح (وزن أقل من 62 كلغ)، وفاطمة الزهراء أبو فارس (وزن أكثر من 73 كلغ)، وصاحب سكينة (وزن أقل من 46 كلغ)، ولكحل عمر (وزن أقل من 58 كلغ).

واحتل التايكوندو المغربي المركز الأول في سبورة ترتيب الميداليات ب11 ميدالية، منها خمس ذهبيات، وفضيتين، وأربع برونزيات، متبوعا بالكوت ديفوار ب10 ميداليات (3 ذهبية، و2 فضية و5 برونزية)، ثم مصر ب11 ميدالية (2 ذهبية، و8 فضية، وذهبية واحدة). وتقام الدورة الـ 12 من الألعاب الإفريقية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد