فريق جراحي بمستشفى الرشيدية يستئصل ورماً ضخماً من بطن سيدة بلغ وزنه 14 كلغ !

زنقة 20 | متابعة

تمكن الفريق الجراحي المركزي بالمركز الاستشفائي الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية ، الأسبوع الماضي من استئصال ورم ضخم جدا يملأ تجويف البطن والحوض لمريضة تبلغ من العمر 56 سنة.

وقد بلغ وزن هذا الورم ما يقارب 14كلغ و800 وهو ما كان وراء انتفاخ كبير وواضح على مستوى البطن والحوض.

وقد أشرفت الدكتورة الولجة فدوى وهي طبيبة اخصائية في أمراض النساء والتوليد على هذه العملية المعقدة بمشاركة الفريق الجراحي المركزي المتكون من ثلاث ممرضين وهم الغيوان مصطفى،كبرو سعيد والأنسة الحيداوي نزهة وممرض اخصائي في التخدير والانعاش وهو ديوان عبد الحق.

وبعد العملية الجراحية الناجحة، تم استشفاء المريضة وتتبع حالتها الصحية وهي تتماثل للشفاء والتحسن يوما بعد يوم في انتظار نتائج التشريح الدقيق للورم.

جدير بالذكر أنها المرة الأولى التي يتم فيها استئصال ورم من هذا الحجم الكبير وتكفل بها الفريق الجراحي للمركز الاستشفائي الجهوي مولاي علي الشريف دون الحاجة إلى ارسال المريضة إلى أقرب مركز استشفائي جامعي.

وتجدر الإشارة إلى أن الطاقم الجراحي بهذا المركب أشرف في العديد من المرات على انجاز عمليات جراحية معقدة كانت تجرى فقط بالمراكز الاستشفائية الجامعية وتغني المرضى من معاناة التنقل للمدن التي تتواجد فيها هذه المراكز وفي آجال جراحية مرضية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد