أفتاتي : كوشنر يُرْهب و يَبتز المغرب لتمويل “صفقة القرن” !

زنقة 20 | الرباط

قال عضو الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية عبد العزيز أفتاتي ، إن ” السياسة الأمريكية تلجأ إلى الابتزاز حال فشل سيناريو الترغيب الذي تتبعه إزاء ما يسمى بـ”صفقة القرن”.

و اضاف أفتاتي القيادي البارز في “البيجيدي” تعليقاً على زيارة كوشنر الأخيرة إلى المغرب ، في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية ، أن “الولايات المتحدة تعتمد على الترغيب والترهيب ومن ثم الابتزاز في التعامل مع ملف صفقة القرن، ومعظم قضاياها”.

وأشار أفتاتي ، إلى أن “مواقف المغرب ثابتة ولن تتغير إزاء القضية الفلسطينية، وأنه يساند الموقف الفلسطيني”.

وتابع “بعض الأقطار العربية تتخذ مواقف غير جلية بالنسبة للقضية، إلا أن بعض الدول لها مواقفها المعلنة من الخطة الأمريكية”.

وشدد أفتاتي على أن المغرب لن ينساق وراء ما يسمى بـ”صفقة القرن”، وأن الأمور تحسم على الأرض، وأن الفلسطينيين على الأرض يؤكدون رفضهم لأي خطوات منتقصة، بل يدفعون نحو المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي، من أجل تحرير التراب الفلسطيني.

هذا و كانت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية قد نقلت عن مسؤول أمريكي قوله إن جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي وصهره، الذي يقوم بجولة شرق أوسطية جديدة، التقى مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد في المغرب.

وذكرت الصحيفة على لسان المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن اللقاء بين كوشنر ومرافقيه وابن زايد كان من المفترض أن يعقد في الإمارات، مضيفة أن كوشنر التقى أيضا في المغرب بوزير الدولة العماني للشؤون الخارجية يوسف بن علوي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد