سكوب. تفاصيل غضبة المٓلك في خطاب العرش من عرقلة شقيق العثماني إنفتاح قطاع الصحة على الإستثمار

0

زنقة 20. الرباط

مازال الغموض يسود الجهات التي إنتقدها للملك محمد السادس بشدة خلال خطاب العرش الاخير والتي انتقد فيها جهات رفض تسميتها بسبب مقاومتها لانفتاح بعض القطاعات على الاستثمار الخارجي وتحقيق فرص شغل.

مصادر حكومية رفيعة كشفت لمنبر Rue20.Com أن من ضمن الجهات التي قصدها الخطاب الملكي هو إفشال التكوين في المجال الطبي، والذي أطلقت تراخيصه وزارة التكوين المهني مما كان سيحقق فرص شغل واستثمارات إضافية.

المصادر ذاتها شددت على أن شقيق رئيس الحكومة سعد الدين العثماني الذي يقود تنسيقية الجنوب باعتباره رئيس اللجنة الجهوية لهيئ الاطباء بالجنوب مارس ضغوطات قوية لدى كاتب الدولة في التكوين المهني ووزير التعليم سعيد أمزازي مستعيناً بقرابته من رئيس الحكومة لافشال مخطط حكومي يقضي بأحداث تكوين طبي لترميم الأسنان.

ذات المصادر الرفيعة، المصادر أضافت أن تحركات شقيق العثماني الذي يشتغل كطبيب للأسنان المستعين بشقيقه رئيس الحكومة لدت الى اتخاذ قرار بسحب التراخيص من عدد من المعاهد مما أغضب جهات عليا في الدولة وصل صداها الى الملك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد