كوشنر يحل بالمغرب و يلتقي بن زايد لوضع آخر اللمسات على تمويل “صفقة القرن” !

0

زنقة 20 | الرباط

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية نقلاً عن مصدر في الإدارة الأمريكية ، أن جاريد كوشنير، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، وصل أمس الخميس إلى المغرب.

و نقلت الصحيفة ، أن كوشنر التقى في المغرب ، بمحمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي و يوسف ابن العلوي وزير الخارجية العماني ، مشيرةً إلى أن مجموعة من المسؤولين الأمريكيين التحقوا لاحقاً بكوشنر من بينهم ، المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، و المبعوث الأمريكي الخاص بإيران بارين هوك ، و ابراهام بيركوفيتش، المساعد الخاص للرئيس ترامب.

و أشار ذات المصدر ، أن الإجتماع كان ينتظر أن يعقد في الإمارات ، قبل أن يتقرر في المغرب ، مضيفةً نقلاً عن المسؤول في الإدارة الأمريكية أن الإجتماعات كانت “مثمرة للغاية” ، وجاءت كمتابعة لورشة “السلام والازدهار” في البحرين.

الصحيفة قالت أنه لا يعرف لحد الآن متى يجتمع كوشنر و المسؤولين الأمريكيين الآخرين مع مسؤول مغربي.

وكانت مجلة “فانيتي فير” الأمريكية، قد نقلت أن زيارة كوشنر لمنطقة الشرق الأوسط تتعلق بمحاولة تمويل “صفقة القرن”، في محاولة لإقناع قادة تلك الدول بالالتزام بتمويل الصفقة، أو الخطة الأمريكية.

وأفادت أن الجولة تشمل الأردن ومصر والسعودية وإسرائيل والمغرب، والغرض منها حشد التأييد لخطة ترامب الاقتصادية للسلام في الشرق الأوسط، أو ما يطلق عليها “صفقة القرن”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد