اعلام فرنسي: الحزب الاشتراكي الفرنسي من دَعَى ‘اليوسفي’ لاستقبال ‘هُولاند’

زنقة 20 . متابعة

تناقلت وسائل اعلامية فرنسية، ان الحزب الاشتراكي الفرنسي الدي يرأسه “فرنسوا هولاند” من قام باقتراح دعوة “عبد الرحمن اليوسفي” لحفل استقبال الرئيس الفرنسي في زيارته الرسمية للمغرب.

وحسب نفس المصادر الصحفية الفرنسية، فان ظهور “عبد الرحمن اليوسفي” الى جانب كل من الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي، والتي أثارت جدلاً واسعاً لدى المغاربة بعدم المكانة الخاصة التي ظهر خلالها قادئي البلدين وهما يتحدثان الى “اليوسفي” فيما توارى الجميع الى الخلف، بما فيهم رئيس الحكومة المغربي “عبد الاله بنكيران”.

صورة “اليوسفي” الى جانب قائدي البلدين، لم يكن أمراً طبيعياً خاصة وأن عدداً من رؤساء الدول زاروا المغرب ولم تتم دعوته لحضور مراسيم استقبالهم، الى أن تم استدعاؤه للقاء زعيم الحزب الاشتراكي الفرنسي “هولاند” والدي تربطه بـ”اليوسفي” علاقة قوية خلال عقود من الزمن، خاصة بعد تواجده في منفاه بباريس ابان حكم الحسن الثاني.

ولفت “اليوسفي” الانظار، خلال تواجد في مشهدين، الأول خلال حفل استقبال ليلي بقصر الملك بمرشان في طنجة، والمشهد الثاني في حفل غداء أقامه الملك على شرف الرئيس الفرنسي نهاراً، فيما كان غياب رئيس الحكومة “عبد الاله بنكيران” و عدم تواجد أي من وزراء الحكومة الحدث البرز الدي تداوله المغاربة بتعليقات كثيفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الملك yousfi

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد