الخارجية البولونية تتسلم أوراق إعتماد عثمون سفيراً للمغرب بوارسو

زنقة 20. الرباط

استقبل سفير المملكة المغربية في بولونيا ، عبد الرحيم عثمون، اليوم الجمعة في وارسو ، من قبل مدير البروتوكول الدبلوماسي لوزارة الخارجية البولونية ، كرزيتشتوف كراييفسكي ، الذي سلم إليه نسخا من أوراق اعتماده كسفير لجلالة الملك لدى بولونيا.

وأكد عبد الرحيم عثمون ،خلال هذا اللقاء ،على الأهمية التي يوليها الملك محمد السادس لتطوير علاقات الصداقة والاحترام المتبادل بين المغرب وبولونيا.

وأعرب السفير المغربي عن اهتمام المملكة بتوطيد العلاقات مع بولونيا أكثر فأكثر وتطويرها من خلال التعاون المثمر ودعم وتعزيز الروابط في عدد من المجالات ، سواء منها السياسية أو الاقتصادية أوالثقافية.

ومن جانبه ، نوه كراييفسكي بعلاقات الصداقة التي كانت دائما تميز العلاقات بين البلدين الصديقين.

كما أكد على اهتمام الرئيس البولوني أندري دودا شخصيا بتطوير العلاقات مع بلدان منطقة شمال إفريقيا ، خاصة مع المملكة المغربية ، بالنظر إلى خصوصيتها كدولة مستقرة في المنطقة و بلد قائد على المستوى الأفريقي.

كما استقبل عبد الرحيم عتمون من طرف مساعد وزير الخارجية لشؤون الأمن والسياسة الآسيوية والسياسة الأمريكية والسياسة الإفريقية والشرق الأوسط السيد ماسيج لانغ.

وخلال هذا اللقاء ، أشاد المسؤول البولوني بعلاقات الصداقة التي تربط البلدين تقليديا ، مؤكدا على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية ، وخاصة على المستوى الاقتصادي ،بالنظر إلى الإمكانات والمؤهلات التي يتوفر عليها البلدان ،والاهتمام الكبير والمتزايد لرجال الأعمال البولونيين وكذا المغاربة.

وأبرز أيضا دور المغرب على المستوى الأفريقي ، معربا عن اهتمام بلده بتعزيز التعاون مع المغرب الذي يعتبر مركزا اقتصاديا مهما على الصعيد الأفريقي.

وأكد عبد الرحيم عثمون ، من جهته ، على أهمية المغرب كمنصة محورية على الصعيد الأفريقي ، معربا عن استعداده للعمل من موقعه الديبلوماسي من أجل تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين لتكون في المستوى الكبير الذي يطمح إليه البلدان ، و توحيد جهود المغرب وبولونيا للرقي بالعلاقات البينية وبلورة طموحات البلدين على كل المستويات .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد