الجزائر تشرع في تعميم تدريس الإنجليزية والإمارات تضيف الصينية كلغة رئيسية

0

زنقة 30. الرباط

باشرت الحكومة الجزائرية بشكل رسمي تعميم تدريس اللغة الانجليزية بجميع المدارس العمومية والجامعات واستعمالها بالوثائق الحكومية.

وتعيش الجارة الجزائر، طفرة نوعية في قضية استعمال اللغات الأجنبية بالوثائق و المراسلات الرسمية، بعدما راسل وزير التعليم العالي و البحث العلمي، كافة رؤساء الجامعات بالدولة من أجل توظيف اللجة الإنجليزية و العربية في الوثائق الادارية و الرسمية.

ويأتي هذا في الوقت الذي دافع حزبي ‘الاستقلال’ و ‘العدالة والتنمية’ بشراسة عن تعريب المواد العلمية الذي لم يأتي للمغاربة سوى بمزيد من التقهقر و التخلف.

من جهة اخرى، كشفت وزارة التربية والتعليم الإماراتية، الثلاثاء، أن تطبيق منهاج اللغة الصينية في مدارس الإمارات سيبدأ في سبتمبر المقبل، وذلك في إطار التعاون الأكاديمي المستمر بين الوزارة، والجهات الصينية المعنية ‬لإثراء تجربة المدرسة الإماراتية.

وقالت الوزارة لوكالة الأنباء الإماراتية “وام”، إنه “بسبب التطور التاريخي في العلاقات بين الإمارات والصين فإن هناك نموا متزايدا من الإماراتيين لتعليم وفهم اللغة والثقافة الصينية”.

وأوضحت أن منهاج اللغة الصينية سيُطبّق ابتداء من العام الدراسي 2019-2020، وسيشمل طلاب الصف السابع حتى الثاني عشر على أن يتم التطبيق في المرحلة الأولى على 60 مدرسة.

وأوضحت أن منهاج اللغة الصينية سيُطبّق ابتداء من العام الدراسي 2019-2020، وسيشمل طلاب الصف السابع حتى الثاني عشر على أن يتم التطبيق في المرحلة الأولى على 60 مدرسة.

‫وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن “مستويات اللغة الصينية التي ستطبق في المناهج الدراسية الإماراتية ستكون موائمة لاختبارات المهارة المعتمدة والموحدة للغة الصينية والتي يطلق عليها اسم “هانيو شويبنغ كاوشي”، إضافة إلى “الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد