مجلس الدارالبيضاء يخصص 2 مليار لمحاربة الناموس و الفئران !

زنقة 20 | الدارالبيضاء

أطلق مجلس الدار البيضاء أمس الأربعاء ، عملية محاربة نواقل الأمراض والمضار وجمع الحيوانات الضالة بالعاصمة الاقتصادية، وهي الاتفاقية التي رصدت لها ميزانية 20 مليون درهم سنويا (2 مليار سنتيم).

جماعة الدار البيضاء قالت أن الآليات الجديدة لمحاربة الحشرات والقوارض وجمع الكلاب الضالة ستكون متاحة للبيضاويين ، حيث سيكون بإمكانهم التواصل عبر الرقم الأخضر أو تطبيق إلكتروني ، للتبليغ عن الأضرار الناجمة عن وجود الحشرات والفئران والزواحف وكذلك الكلاب الضالة.

الاتفاقية بين جماعة الدار البيضاء وشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للبيئة تهدف حسب مجلس المدينة إلى معالجة أزيد من 120 ألف بالوعة لمجاري الصرف الصحي ضد الفئران والقوارض، ومحاربة الحشرات الزاحفة في أكثر من 5 ألف كلم من مجاري الصرف الصحي ومعالجة 50 ألف كلم من الشوارع والأزقة ضد الحشرات الطائرة والزاحفة على مدار السنة إلى جانب جمع أكثر من 30 ألف من الكلاب الضالة في السنة.

و تم شراء 5 مركبات مجهزة بآليات حديثة كبيرة الحجم متعددة الوظائف لمحاربة الحشرات، 21 سيارة و17 دراجة كهربائية خاصة بوحدات مكافحة نواقل الأمراض و10 سيارات كبيرة مجهزة لجمع الحيوانات الضالة ومختبر مجهز بأحدث الآليات لتصنيف الحشرات والقوارض وآليات أخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد