الشاب خالد يشارك في “المسيرة الخضراء” وسط انتقادات الجزائريين

0

زنقة 20 . متابعة

يرتقب أن يشارك الفنان الجزائري الشاب خالد في “المسيرة الخضراء”  رفقة جملة من الفنانين المغربيين وفنانين عالميين والتي تدوم أكثر من ثلاثة آلاف كيلومتر، إنطلاقا من طنجة وصولا إلى الصحراء اين سيقام حفل بحضور مجموعة من الفنانين الكبار، حسبما تناقلته مجموعة من وسائل الإعلام.

الشاب خالد الذي اثار في الجزائر جدلا كبيرا بسبب قربه من الأوساط المغربية من جهة، خاصة بعد حصوله على الجنسية المغربية، وذلك بموجب قرار من الملك محمد السادس.

وقد سخر الجزائريون منه في وقت سابق عندما تجنس بالجنسية المغربية متهمين إياه بالخيانة، كما أثار حالة من الإستغراب وسط الجزائريين عندما رفض التعليق على المواطن المغربي الذي نكس العلم الوطني من سطح القنصلية الجزائرية بالدار البيضاء.

وفي مداخلاته الإعلامية بالمغرب شبه الشاب خالد، طرد السلطات الجزائرية للمغاربة في السبعينات بتهجير النازيين لليهود، معتبرا أن التوتر الواقع في العلاقة بين البلدين الجارين كارثة حقيقية، مشددا على أنه لم يفهم ولم يتقبل إقدام الرئيس الراحل هواري بومدين على طرد مواطنين مغاربة في سبعينات القرن الماضي.

وقد أثارت هذه التصريحات التي نسبت إلى الشاب خالد بشأن العلاقات الجزائرية ـ المغربية جدلا كبيرا في الجزائر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد