ألمانيا ترفض طلباً أمريكياً لإرسال قوات عسكرية الى سوريا لمحاربة داعش

زنقة 20. الرباط

رفضت الحكومة الألمانية طلب الولايات المتحدة بإرسال قوات برية ألمانية إلى سورية في إطار مهمة مكافحة تنظيم داعش.

ونقلت وكالة الأنباء الالمانية عن المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن زايبرت، قوله اليوم الاثنين في برلين، إن الحكومة تعتزم فقط مواصلة الإسهامات العسكرية الحالية لتحالف مكافحة داعش، والمتمثلة في طائرات استطلاع من طراز “تورنادو”، وطائرة تزود بالوقود، وإرسال مدربين عسكريين إلى العراق.

وأضاف المتحدث “عندما أقول إن الحكومة الاتحادية تنوي مواصلة الإجراءات الحالية في إطار تحالف مكافحة داعش، فإن ذلك لا يتضمن كما هو معروف قوات برية”.

من جانبها أفادت وزارة الخارجية الألمانية أن برلين في “حوار بناء” مع شركائها حول العمل المستقبلي للتحالف المناهض لتنظيم داعش. وتدعم ألمانيا التحالف في سوريا والعراق لاسيما بطائرات الاستطلاع “تورنادو” انطلاقا من الأردن. وهذا التفويض الممنوح من البرلمان الألماني يبقى ساري المفعول حتى الـ 31 من أكتوبر المقبل.

وكانت وسائل إعلام ألمانية أفادت بأن الممثل الأميركي الخاص لسوريا جيمس جيفري طلب من ألمانيا ارسال قوات برية لتحل محل جزء من الجنود الامريكيين المنتشرين في إطار مهمة دولية لمكافحة الإرهاب في هذه المنطقة. وكان جيفري زار برلين لإجراء محادثات بهذا الشأن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد