البيجيدي يرفض امباركة بوعيدة و يقاطع انتخابات مجلس جهة كلميم !

زنقة 20 | علي التومي

أعلن حزب العدالة و التنمية رفضه القاطع المشاركة بالتصويت المرتقب إجراؤه عصر اليوم الجمعة 5 يوليوز ،على رئيس جديد لمجلس جهة كلميم واد نون ، و الذي سيخلف عبد الرحيم بوعيدة المستقيل.

وكان حزب العدالة و التنمية قد دخل في إجتماعات ماراطونية يوم امس الخميس 4 يوليوز الجاري من اجل الحسم في موقعه داخل مجلس كلميم واد نون.

وقرر البيجيدي التموقع في صفوف المعارضة حيث قرر الحضور في جلسة التصويت على الرئيس الجديد ، في “إطار إحترام الؤسسات الدستورية دون المشاركة في إنتخاب الرئيس” حسب لغة بيان اللجنة الجهوية للحزب.

واكد فريق العدالة و التنمية ،بجهة كلميم وادنون موقفه الرافض للمشاركة في ما أسماه بـ”التوافق” ، معتبرا بان هذا التوافق مكافأة لـ”من كان سببا في حالة التعثر والبلوكاج لمجلس جهة كلميم وادنون منذ ثلاث سنوات ماضية”.

مصادر ذكرت أن منصب رئاسة المجلس حسم لامباركة بوعيدة ، والنيابة الاولى ستعود لحزب التجمع الوطني للأحرار، فيما ستتوزع باقي النيابات على باقي الفرق الحزبية الأخرى، وفي مقدمتها حزب الإستقلال والإتحاد الإشتراكي والحركة الشعبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد