زياش .. أمل المغاربة في كأس إفريقيا !

0

زنقة 20 | الرباط

تنطلق النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، التي تحتضنها مصر، الجمعة، بمشاركة 24 منتخباً، لأول مرة في تاريخ الأميرة السوداء، مقسمين على 6 مجموعات، يلعبون في 6 ملاعب هي: القاهرة، السلام، الدفاع الجوي، الإسماعيلية السويس، الإسكندرية.

ويواجه المنتخب المصري نظيره الزيمبابوي، اليوم الجمعة، في لقاء افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية، في العاشرة مساءً، على استاد القاهرة الدولي الذي يستضيف منافسات المجموعة الأولى التي تضم منتخبات الكونغو الديمقراطية، وأوغندا، بجانب مصر وزيمبابوي.

ويقضي نظام بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الجديدة، بتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني في كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثاني- دور الـ16، كما يرافقها أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.

ويشارك في كأس الأمم الأفريقية، 5 منتخبات عربية هي: مصر وتونس والمغرب والجزائر وموريتانيا، وتعلق آمالها في المنافسة على الفوز بالبطولة، على عدد من النجوم الذين يلعبون في الدوريات الأوروبية.

و يأمل المغاربة في تألق النجم حكيم زياش (26 عاماً)، خلال منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019، كما تألق مع ناديه الهولندي أياكس أمستردام، والذي فاز معه بالدوري، وساهم بقوة في بلوغه الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما أقصى ريال مدريد، الأسباني ويوفنتوس الإيطالي، قبل الخروج أمام توتنهام الإنجليزي.

النجم المغربي شارك هذا الموسم مع فريقه أياكس أمستردام في الدوري الهولندي في 29 مباراة سجل خلالها 16 هدفاً وصنع 13 هدفا، وشارك في 17 مباراة بدوري أبطال أوروبا وسجل 5 أهداف.

ويخوض المنتخب المغربي منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا، ضمن المجموعة الرابعة التي تضم بجانبها منتخبات كوت ديفوار وناميبيا وجنوب أفريقيا، والتي تبدأ جولتها الأولى يوم الأحد المقبل على استاد السلام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد