تبادل الخبرات و توفير الإقامة الفنية للفنانين و المبدعين محور مباحثات بين الأعرج و وزيرة الثقافة للكيبيك !

زنقة 20 | كمال لمريني

تباحث محمد الاعرج، وزير الثقافة والاتصال، اليوم الخميس، مع وزيرة العلاقات الدولية والفرانكفونية بالكيبيك، نادين جيرولت، إمكانية تعزيز سبل التعاون الثقافي بين المغرب والكيبيك.

وشكل اللقاء، الذي حضرته، الرئيسة المديرة العامة لمجلس الفنون والآداب بالكيبيك، وعدد من الأطر المغربية والكيبيكية، مناسبة للتنويه بجودة العلاقات  التي تربط بين الجانبين خاصة في المجال الثقافي.

ومن جهته، قال محمد الاعرج، وزير الثقافة والاتصال، إن الزيارة تكللت بالتوقيع على اتفاقية بين الطرفين تروم، بالأساس، توفير الاقامة الفنية لفائدة الفنانين والمبدعين بالبلدين وإعطاء مكانة خاصة لهذه الفئة

وأشار إلى ان الاتفاقية، تروم أَيضا،  تبادل الخبرات في مجال الإبداع الثقافي والفني، سواء على مستوى التراث والتكوين البيداغوجي في مجالات الفن والإبداع ومختلف التجليات الثقافية.

وأبرز الوزير، أن زيارة الوزيرة الكيبيكية للمغرب تندرج في إطار العلاقات المتينة والقوية التي تربط بين حكومة الكيبيك والمملكة المغربية خصوصا في المجالات المرتبطة بالجانب الثقافي.

ومن جهتها، أكدت وزيرة العلاقات الدولية الفرنكفونية بالكيبيك، أن الاتفاقية الموقعة بين الطرفين سيتم، بموجبها، تنظيم دورة تدريبية متبادلة تستغرق شهرين، واحدة لفائدة فنان مغربي بالكيبيك، وأخرى لفنان كيبيكي بالمغرب”.

وأعربت الوزيرة، عن أملها في تعميق وتعزيز التعاون بين الجانبين بتوقيع اتفاقيات أخرى في هذا المجال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد