الحوثيون يواصلون استهداف السعودية بالصواريخ

زنقة 20. الرباط

أعلنت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن قذيفة معادية سقطت مساء أمس الأربعاء قرب محطة تحلية المياه المالحة بمدينة الشقيق جنوب السعودية.

وأوضح المتحدث باسم التحالف تركي المالكي في بيان اليوم، أن “الجھات العسكریة والأمنیة تعمل على تحدید نوع المقذوف الذي تم استخدامه، في الوقت الذي أعلنت فیه الملیشیا الحوثیة الإرھابیة المدعومة من إیران عبر وسائل إعلامھا مسؤولیتھا الكاملة عن ھذا العمل الإرھابي باستخدام صاروخ (كروز) على حد زعمھا”.

وأكد أن ذلك یمثل “اعترافا صریحا ومسؤولیة كاملة باستھداف الأعیان المدنیة والمدنیین والتي تعنى بحمایة خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وھو ما قد یرقي إلى جریمة حرب باستھداف المدنیین والأعیان المدنیة بطریقة ممنھجة”.

وأضاف أن ذلك “یثبت أیضا حصول ھذه الملیشیا على أسلحة نوعیة جدیدة واستمرار النظام الإیراني بدعم وممارسته للارھاب العابر للحدود وانتھاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنھا القرار 2216 والقرار 2231.

وأكد المسؤول العسكري أن قيادة القوات المشتركة للتحالف “ستتخذ إجراءات صارمة عاجلة وآنية لردع هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات غير الأخلاقية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد