الدرك البحري بالناظور يوقف 60 إفريقياً حاولوا الهجرة إلى أوربا عبر بحيرة مارتشيكا

0

زنقة 20 | كمال لمريني

تمكنت عناصر الدرك البحري التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، اليوم الاثنين، من توقيف حوالي 50 مهاجرا إفريقيا من دول جنوب الصحراء، حاولوا الهجرة جماعة على متن قارب مطاطي الى الديار الأوربية، انطلاقا من سواحل بحيرة مارتشيكا.

وجاء توقيف المعنيين بالأمر، في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح القيادة الجهوية للدرك الملكي بالناظور، والرامية الى التصدي لظاهرة الهجرة السرية، ومحاربة الجريمة والاتجار في البشر.

وذكرت مصادر لموقع Rue20.Com، فضلت عدم الكشف عن إسمها، عن العملية التي نفذتها عناصر الدرك البحري في عرض البحر، أسفرت عن توقيف المهاجرين الأفارقة، وحجز قارب مطاطي ومحركين.

وتأتي هذه العملية، في وقت لم تمض فيه سوى أيام قليلة، على تمكن عناصر الدرك البحري من إحباط محاولة تهريب كبيرة للمخدرات تقدر بحوالي 5 أطنان، بعد مطاردتها لقارب نفاث في عرض البحر، ونجحت في حجز المخدرات قبالة سواحل الجزر الجعفرية.

وكانت عناصر الدرك الملكي بقرية أركمان وسرية زايو، قد أحبطتا، أخيرا، محاولتين للهجرة السرية، إذ تمكنتا من توقيف حوالي 60 مهاجر إفريقيا، حاولوا الهجرة إلى أوربا إنطلاقا من سواحل قرية أركمان بإقليم الناظور.

وكما سبق لمصالح الدرك الملكي بقرية أركمان، أن أوقفت حوالي 30 مهاجرا إفريقيا، أثناء محاولتهم تنفيذ عملية الهجرة غير المشروعة، الا أن تدخل الدرك حال دون تحقيقهم لحلم الهجرة صوب “الفردوس المفقود”.

وتواصل عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بالناظور، أبحاثها وتحرياتها مع المهاجرين الأفارقة، للكشف عن أشخاص يشتبه تورطهم في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد