عصابات إجرامية تثير الرعب في صفوف ساكنة جماعة بويافر بالناظور !

0

زنقة 20 | الناظور

تعرف جماعة بويافر الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم الناظور، إنتشارا لمروجي المخدرات والاقراص المهلوسة، بالإضافة إلى ظهور عصابات إجرامية زرعت الرعب والهلع في صفوف الساكنة، إذ تعمل على سرقة المواطنين تحت طائلة التهديد بالأسلحة البيضاء.

وذكرت مصادر من المنطقة في تصريحها لموقع rue20.com، إن الوضع الذي تعرفه الجماعة راجع إلى تقاعس السلطات في ضرب بيد من حديد على شبكات الاتجار في المخدرات، التي تنشط في مجال ترويج الممنوعات بشكل علني.

وأشارت إلى ان هناك من يقوم بترويج المخدرات الصلبة في وقت متأخر من الليل، بهدف تدمير عقول شباب المنطقة، فيما يقوم آخرون باستهداف منازل المواطنين.

وكشفت المصادر ذاتها، عن أن ساكنة الجماعة القروية، أصبحت تتخوف على أبنائها من الادمان على المخدرات، أمام تفشي الظاهرة، معتبرة أن الامر له إنعكاسات سلبية على المنطقة.

وفي الوقت الذي تعالت فيه أصوات ساكنة الجماعة، تحركت مصالح الدرك الملكي التابعة لبني شيكر، إذ خاضت حملات تمشيطية على مستوى مجموعة من دواوير الجماعة.

ولم يتنسى لموقع rue20.com، التأكد من إن كانت مصالح الدرك قد أوقفت مروجي المخدرات أو أشخاص مبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث.

وفي سياق منفصل، عبرت فعاليات المجتمع المدني بجماعة بويافر، أخيرا، عن ما وصفته ب”إستنكارها الشديد”، لبعض الممارسات التي وصفتها ب”الخطيرة”، متهمة بعض الجهات بتحريض الشباب على الاحتجاح وإثارة القلاقل، وإستهداف مسؤولين بالجماعة.

وشكل تدخل فرقة الشرطة القضائية بالناظور، صباح اليوم الاربعاء، ضربة موجعة لأباطرة تهريب المخدرات، إذ مكنتها معلومات دقيقة وفرتها لها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المعروفة اختصارا ب”الديستي”، من إجهاض عملية تهريب كمية كبيرة من المخدرات تقدر بحوالي 12 طن و 800 كلغ من مخدر الشيرا.

ووفق ما أعلنت عنه المديرية العامة للأمن الوطني، فان العملية الموصوفة ب”النوعية”، جرى تنفيذها في أحد المسالك الفرعية بالجماعة القروية “إعزانن” بمنطقة بني الشكير التابعة لإقليم الناظور، حيث تم ضبط شاحنة تحمل لوحات ترقيم مزيفة وهي محملة بالمخدرات المحجوزة، فضلا عن توقيف ثلاثة مشتبه فيهم، من ذوي السوابق القضائية.

وتواصل عناصر فرقة الشرطة القضائية، أبحاثها مع المعنيين بالأمر المتواجدين رهن الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لرصد كل الامتدادات الوطنية والدولية وكذا الارتباطات المحتملة للأشخاص الموقوفين مع شبكات إجرامية، فضلا عن ضبط وتوقيف كل المتورطين الضالعين في تهريب هذه الشحنات الكبيرة من المخدرات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد