افتحاص مالية “حاضرة الأنوار” يخرج المعارضة بمجلس مراكش عن صمتها‎ !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

علمت Rue20.com ان عضوان بفريق المعارضة بالمجلس الجماعي لمراكش والمنتميان للاحرار محمد الحر وعبد الواحد الشافقي راسلوا وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت لاجراء بحث حول شركة التنمية المحلية “حاضرة الانوار”.

هذا و طالب المستشارين المذكورين بايفاد لجنة مختصة للبحث والتدقيق في مالية شركة التنمية المحلية حاضرة الانوار، بعدما اثارت مجموعة من النقط انتباههما ومن ضمنها عدم التصويت على المجلس الاداري للشركة طبقا للمادة 44/45 من القانون التنظيمي 113/14 ومنح جزء من المستودع البلدي التابع لجماعة مراكش للشركة بدون سند قانوني وتخصيصه كمرآب لها.

بالإضافة لتخصيص مكاتب للشركة المذكورة بمقر المجلس الجماعي الكائن بشارع محمد الخامس، دون عرضه على المجلس لتصويت وابداء الرأي.

كما طالبوا ايضا بالتحقيق في كيفية استغلال الوسائل اللوجيستيكية للمجلس الجماعي كالشاحنات والاطر الادارية والتقنية دون سند قانوني، وعدم ملائمة عقد النجاعة الطاقية بالمقارنة مع فواتير الاستهلاك وعدم ادماج اطر وتقنيي وعمال مصلحة الانارة العمومية بالمجلس الجماعي بشركة التنمية المحلية حاضرة الانوار وعدم اطلاع المجلس على دفاتر التحملات الخاص بالشركة وعدم تقديم تقارير حول مداولات واجتماعات الشركة على انظار المجلس، وعدم تشكيل لجنة التتبع ولجنة الاستثمار فضلا عن انفراد النائب الرابع لرئيس المجلس الجماعي بتسيير الشركة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد