هكذا امتنع مرشح الإتحاد الإشتراكي على التصويت للعماري لترأس جهة طنجة

زنقة 20 . الرباط

أرجع عبد الحق أمغار برلماني حزب الإتحاد الإشتراكي عن مدينة الحسيمة، أسباب عدم تصويته على إلياس العماري، ضمن انتخاب رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة بالقول ” اتخذت قرار الامتناع عن التصويت بناء على رغبة وإلحاح قواعد الحزب محليا والمتعاطفين معه وعموم المواطنات والمواطنين، وذلك بعدم التصويت، وهي رغبة لا املك إلا احترامها انسجاما والتعاقد الذي يجمعني بهم بعيدا عن منطق التحالفات السياسية”.

امتناع أمغار عن التصويت للعماري ،أرجعه متتبعين للصراع الموجود بين الإثنين، وخاصة أنهما ينحدران من نفس المنطقة ،وكذا محاولة أمغار بعث رسالة مفادها، أن بعض أقطاب حزب الاتحاد الاشتراكي بالمنطقة لا يوافق على تنصيب إلياس العماري رئيسا للجهة، رغم أن حزبه صوت لصالح العماري، حيث صوت الاعضاء الثلاثة الاخرون المنتمون لحزب الاتحاد الاشتراكي في مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة على الياس العماري، وتبوأ محمد العلمي عن الاتحاد الاشتراكي النائب الثالث في مكتب مجلس الجهة.

يذكر أن عبد الحق أمغار، ينتمي الى حزب الاتحاد الاشتراكي، وهو نائب برلماني باسم الحزب عن اقليم الحسيمة، كما انه يرتقب أن يتولى رئاسة جماعة ايت يوسف وعلي التي حاز فيها حزب الوردة على الاغلبية وهي الجماعة الوحيدة التي لم يكتسحها “الجرار” بالريف .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد