دراجات و ممارسات غير لائقة تفسد “ليالي رمضان” في عدد من المدن المغربية !

0

زنقة 20 | يونس مزيه

عبر مواطنون من مختلف المدن، عبر مواقع التواصل الاجتماعي من استيائهم من المسيرات التي يقدم عليها مجموعات من أصحاب الدراجات النارية، في الليالي الرمضانية، و الممارسات التي تصاحب ذلك.

وقد أجمع المشتكون من هذه الأفعال، على ضرورة تدخل الجهات الوصية، للحد من الممارسات التي تحول شوارع المدن و القرى المغربية، الى حلبات سباق خاصة بالدراجات النارية، التي يجوب أصحابها الشوارع بعد الافطار، في شكل مجموعات، دون الأخذ بعين الاعتبار الضرر الذي يلحقونه بالمواطنين.

وقد عاين منبر Rue20.com، هذه الممارسات بعدد من الشوارع المغربية، حيث أكد مواطنون في تصريحاتهم، على أن أصحاب الدراجات النارية، أغلبيتهم مراهقين أو نشالين، يزعجون ساكنة البيوت المطلة على الشوارع بأصوات محركات الدراجات النارية التي تنتظم في سلاسل محدثة بذلك ضوضاء تستفز الجميع.

مطالب تنادي بالتدخل، والحد من هذه الممارسات الموسمية التي تنبت خلال شهر رمضان المبارك، والتي يستغلها اخرون من أجل السرقة، و تخويف المواطنين بالأزقة و الشوارع التي تنعدم فيها الانارة العمومية، علما أن عددا من المدن تعاني تكاثر هذه الظاهرة رمضان كل سنة.

كما أكد مواطنون في تصريحاتهم لمنبر الالكتروني زنقة 20، على أن الأصوات المزعجة التي تجوب الشوارع في أكثر من مرة في ليلة واحد، تفاقم معاناة أسر المرضى و المسنين المقعدين في الفراش، و الذين لا يستطيعون النوم بفعل هذه الممارسات التي وصفوها ‘’بالدخيلة على الثقافة المغربية والتي تشوه الشارع العام رمضان كل سنة’’.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد