الدكالي : استقالات الأطباء مفهومة لكنها غير قانونية !

0

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الصحة أنس الدكالي أن الإستقالات الجماعية التي أعلن عنها عدد من الأطباء غير قانونية و غير مقبولة.

و اضاف الدكالي في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب يومه الإثنين أن هاته الإستقالات ” شكل من الإحتجاج و ليس لها سند قانوني و أثر إداري”.

و دعا وزير الصحة الأطباء الذين سبق أن أعلنوا عن استقالات جماعية إلى مواصلة العمل داخل المستشفيات و المراكز الصحية ، مضيفاً أن وزارته فتحت مباريات التوظيف في عدد من المناصب كما أهلت مستشفيات.

يشار إلى أن 122 طبيباً منضوياً تحت لواء النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بجهة بني ملال خنيفرة قدموا استقالات جماعية احتجاجا على “الأوضاع المزرية التي يعيشها قطاع الصحة”.

و برر الأطباء استقالاتهم حسب الرسالة الموجهة إلى المدير الجهوي لوزارة الصحة بجهة بني ملال خنيفرة ، بـ”الأوضاع الكارثية و المحبطة التي يعيشها قطاع الصحة التي لا تستجيب للشروط العلمية المعمول بها”.

من جهة أخرى قدم 63 طبيبا ينتمون للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بجهة الشرق، استقالاتهم للمدير الجهوي للصحة بذات الجهة.

وتأتي هذه الاستقالة حسب قولهم ” نتيجة الأوضاع الكارثية التي يعيش على وقعها القطاع الصحي، والتي لاتستجيب للشروط العلمية المعمول بها دوليا، ولا ترقى لتطلعات المواطنين، وحقهم في العلاج الذي يكفله لهم الدستور”.

هاته الإستقالات تأتي بعد الخطوة التصعيدية، التي أقدم عليها 305 طبيبا ينتمون للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بجهة طنجة تطوان الحسيمة، و ذلك بوضع استقالة جماعية بالمديرية الجهوية للصحة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد