صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية توفد صحفياً إلى العيون لإعداد تقرير حول بعثة المينورسو !

زنقة 20 | علي التومي

نقل مصدر عليم ، بأن “ديفيد ديون” الصحفي الامريكي و مراسل مجلة “وول ستريت ” الأمريكية الاكثر متابعة بالوسط الأمريكي و الاكثر تأثيرا بالمشهد السياسي الامريكي ، حل يوم امس الأحد بمطار الحسن الأول بمدينة العيون.

وتأتي زيارة الصحفي الامريكي “ديفيد ديون” من أجل جمع معطيات و معلومات دقيقة حول مجال و ظروف إشتغال بعثة المينورسو بالصحراء.

ويرتقب بان يعقد مراسل المجلة الذائعة الصيت في الوسط الامريكي ، سلسلة من اللقاءات الخاصة و الثنائية مع رئيس البعثة كولين ستيورت و مسؤولين عسكريين بذات البعثة الأممية ، من أجل إعداد تقرير صحفي شامل عن البعثة الاممية سيتم نشره لاحقا بالمجلة الامريكية”وول ستريت”.

وتاتي هذه الزيارة للصحفي الامريكي في ظل الإهتمام الامريكي المتزايد لقضية الصحراء ، حيث كانت الولايات المتحدة الامريكية قد قدمت مشروع قرار جديد ، يحث المغرب وجبهة البوليساريو على الانخراط في مفاوضات لإيجاد حل سياسي واقعي وعملي ودائم لنزاع الصحراء ، كما أعلن مجلس الأمن دعمه لإعادة إطلاق المفاوضات بين طرفي نزاع ، وجدد ولاية بعثة مينورسو بالصحراء لمدة ستة أشهر فقط عوض سنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد