الوداد يضمن تواجده في كأس العالم للأندية بعد وصوله لنهائي دوري أبطال إفريقيا !

0

زنقة 20 | متابعة

ضمن فريق الوداد البيضاوي تأهله لكأس العالم للأندية بعد تعديل نظام المسابقة و رفع عدد المنتخبات المشاركة فيها إلى 24 فريقاً من القارات الست.

السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أعلن استحداث النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية.

صحيفة “آس” الإسبانية ذكرت أن البطولة ستبدأ من عام 2021، وسيشارك فيها 24 فريقًا من القارات الستة، في الفترة من 17 يونيو إلى 4 يوليوز.

وأضافت الصحيفة أن الفرق ستقسم كالتالي: 8 من أوروبا، 3 من أمريكا الجنوبي، 3 من إفريقيا، 3 من أمريكا الشمالية، 3 من آسيا، 1 من أوقيانوسيا.

وستقسم الأندية الـ 24 على 8 مجموعات، تضم كل واحدة 3 فرق، ويتأهل المتصدر إلى ربع النهائي.

وحتى الآن، تأهل بالفعل ناديين من إسبانية، ريال مدريد لأنه بطل النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا 2018، وأتلتيكو مدريد بطل الدوري الأوروبي في نفس العام.

وتابعت الصحيفة أن برشلونة قد يفقد فرصة المشاركة في البطولة، في حالة فشله بالتتويج بأي لقب أوروبي، قبل يونيو 2021. أما بالنسبة للأندية الإنجليزية، فسبقت وأن حجزت مقعدين، تنقسم بين 4 فرق، ليفربول وتوتنهام (طرفا نهائي دوري الأبطال لهذا الموسم)، تشيلسي وآرسنال (طرفا نهائي الدوري الأوروبي).

وسيشارك فريقان أيضًا من قارة أمريكا الجنوبية، وهم غريميو بورتو أليغرينزي البرازيلي، وريفر بليت الأرجنتيني، بعد تتويجها بكوبا ليبرتادوريس.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد