مهندسو حزب ‘الإستقلال’ يفتتحون محاضرات رمضان بندوة حول ‘العدالة الاجتماعية والزكاة’

0

زنقة 20. الرباط

افتتحت رابطة المهندسين الإستقلاليين فرع الصخيرات-تمارة، ندوة رمضانية ضمن ندوات الحزب في موضوع “العدالة الإجتماعية في الإسلام: فريضة الزكاة نموذجا”.

هذه الندوة التي تشكل أولى الأنشطة الرمضانية لرابطة المهندسين الإستقلاليين، ترأسها عزيز هيلالي، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال ورئيس رابطة المهندسين الإستقلاليين، و يوسف علاكوش، المفتش الإقليمي لحزب الإستقلال بتمارة، وحسن مزين الكاتب الإقليمي لرابطة المهندسين الإستقلاليين بالصخيرات-تمارة، أطرها الباحث المهندس عبد اللطيف حميميد.

ندوة هذا اليوم بطبيعتها تشكل انطلاقة برنامج رمضاني غني لرابطة المهندسين الإستقلاليين، وذلك في إطار الدينامية الجديدة لحزب الإستقلال برئاسة أمينه العام، الدكتور نزار بركة.

كذلك، وحرصا من الرابطة ومختلف تنظيمات الحزب على أن لا يضيع الفكر والثقافة في خضم التنافس الذي تعرفه الساحة السياسية الوطنية، فقد تم جعل قضايا الفكر والثقافة في قلب أنشطة الحزب خلال شهر رمضان لتغذية الروح في هذا الشهر الكريم ومواصلة النبش في مرجعية الحزب والفكر العلالي.

ندوة هذا اليوم والتي حضرها أعضاء رابطة المهندسين الاستقلاليين والعشرات من مناضلات ومناضلي حزب الإستقلال بالصخيرات-تمارة، بحثت في مفهوم العدالة الإجتماعية وأسسها، أهمية المال في الإسلام وضوابط إنفاقه، الفرق بين الزكاة والضريبة والضمان الاجتماعي وكيفية إسهام الزكاة في توزيع الثروة وتحقيق العدالة الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد