صحيفة سعودية تصنف الريسوني ضمن قائمة ” 40 إرهابيا” إلى جانب زعيم داعش !

0

زنقة 20 | الرباط

نشرت صحيفة مكة السعودية قائمة ، لما زعمت أنها لـ “40 إرهابيا” حول العالم تأثروا بأفكار جماعة الإخوان المسلمين التي وصفتها بـ” الإرهابية”.

وذكرت من بينهم رئيس حركة التوحيد و الإصلاح السابق و الرئيس الحالي للإتحاد العالمي للمسلمين أحمد الريسوني ، بالإضافة لزعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي.

بالإضافة لمؤسس حركة المقاومة الإسلامية حماس الشيخ أحمد ياسين ورئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية وعدد من قياداتها البارزين.

وقالت صحيفة “مكة” ، إن الإخوان لديهم روابط أيديولوجية مع الجماعات “الإرهابية” العنيفة، مثل القاعدة وداعش والنصرة وغيرها.

وأضافت الصحيفة أن الجماعة التي تأسست في مصر عام 1928 ونشرت فروعا لها في العالم، أثرت بشكل مباشرة على عدد من قادة الإرهاب البارزين الذين خرجوا من تحت عباءتها.

وحملت الصحيفة “الإخوان” مسؤولية أحداث 11 سبتمبر، حين قالت إن الجماعة التي تعد أقدم جماعة أيديولوجية منظمة، ألهمت مؤسسي القاعدة من خلال أفكار زعيمها سيد قطب الداعية للجهاد العنيف، وكان الباعث الحقيقي لأحداث 11 سبتمبر، وضرب برجي التجارة العالمية، وكثير من الحوادث الإرهابية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد